هذا الكتاب يحاول الإحاطة بعلم إدارة التغيير، من خلال: تقسيم فصول الكتاب إلى موضوعات تعرض ما يلي: - الفصل الأول: التربية والتغيير حيث تم الإشارة إلى خصائص التغيير التربوي وأهدافه ومعاييره ومصادره، كما تناول هذا الفصل تجربة الأردن في التغيير والتطوير التربوي. الفصل الثاني: تناول هذا الفصل مفهوم التغيير، والإدارة والتغيير، بالإضافة إلى توضيح جوانب فهم التغيير، ومجالات التغيير، - ومستلزمات التغيير، ومداخل التغيير، وأنواع التغيير، وإستراتيجيات التغيير ونظرياته. الفصل الثالث: القيادة وإدارة التغيير؛ حيث تطرقنا في هذا الفصل إلى صفات قائد - التغيير، وخطوات إدارة التغيير، وكذلك الأسس التي يراعيها قائد التغيير. الفصل الرابع: أشتمل هذا الفصل على مقاومة التغيير، وأسباب مقاومة التغيير بالإضافة إلى أبعاد مقاومة التغيير، وإيجابيات مقاومة التغيير، و أساليب التغلب على مقاومة التغيير. الفصل الخامس: تضمن هذا الفصل دراسات حول التغيير، وتم تقسيمها إلى ثلاثة أقسام وهي دراسات أردنية، ودراسات عربية، وأخيرا الدارسات الأجنبية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق