زيادة
1- أسلوب منظم للحصول على قياس موضوعي لعينة من السلوك بهدف موازنة أداء الفرد بمعيار أو مستوى أداء محدد | ||||||||||||
1- القياس | 2- الاختبار | 3- التقويم | 4- التحصيل الدراسي | |||||||||
2- تتضح أهميه هذا التقويم في تخطيط البرامج بحسب مستوى كل تلميذ | ||||||||||||
1-التقويم التشخيصي | 2- التقويم القبلي | 3- التقويم الختامي | 4- كل ما ذكر صحيح | |||||||||
3- أي أنواع التقويم التالية يصلح لتحديد نجاح ورسوب التلميذ | ||||||||||||
1- القبلي | 2- التكويني | 3- الختامي | 4- البنائي | |||||||||
4-أي المعايير التالية يرجع إليها لتحديد الوزن النسبي عند إعداد جدول المواصفات للاختبارات التحصيلية ؟ | ||||||||||||
1- زمن الاختبار | 2- نوع أسئلة الاختبار | 3-عدد الأسئلة | 4- أهمية الموضوع | |||||||||
5-من المسلمات للتقويم التربوي الحديث انه : | ||||||||||||
1-عملية نهائية | 2-مرادف للامتحانات | 3-يستند على أسس علمية | 4-لا شيء مما ذكر | |||||||||
6-أي أنواع التقويم التالية يصلح للتقويم المستمر في العملية التعليمية ؟ | ||||||||||||
1-القبلي | 2-التكويني | 3- الختامي | 4-لا شيء مما ذكر | |||||||||
7-عند إعداد أسئلة الاختبار لتقويم تعلم التلاميذ فإنني أراعي أولا : | ||||||||||||
1-تحليل المحتوى | 2- الغرض من الاختبار | 3- بناء جدول المواصفات | 4- إخراج الاختبار | |||||||||
8- عملية مقارنة شيء ما بوحدات معينة أو بمقدار من نفس الشيء أو الخاصية بهدف معرفة كم من الوحدات يتضمنها هذا الشيء . | ||||||||||||
1- القياس | 2- الاختبار | 3- التقويم | 4- التحصيل الدراسي | |||||||||
9- من المسلمات الخاطئة للتقويم التربوي أنه | ||||||||||||
1- عملية مقصودة | 2- مرادف للامتحانات | 3-عملية منظمة | 4- لاشيء مما ذكر | |||||||||
10- قبل تقويم المعلم لا بد أن نعرف : | ||||||||||||
1-كيفية إعداده | 2-دافعيته | 3-دوره | 4-لا شيء مما ذكر | |||||||||
11- الاختبارات التي يعدها فريق من المختصين في مراكز القياس والاختبارات هي الاختبارات: | ||||||||||||
1- المقننة | 2- محكية المرجع | 3- مرجعية الجماعة | 4- لاشيء مما ذكر | |||||||||
12-أداة أو وسيلة تعيننا على التقويم التكوينى المستمر لأداء الطالب ، وتقديم أدلة أو شواهد موثقة على مدى تقدم تعلمه . | ||||||||||||
1-اختبار الميول | 2-ملف انجاز الطالب | 3-اختبار القيم | 4-كل ما ذكر صحيح | |||||||||
13- الاختبارات التي لا تسمح بالغش هي الاختبارات | ||||||||||||
4- الشفوية | 2- المقالية | 3- الصح والخطأ | 4- لا شيء مما ذكر صحيح | |||||||||
14- لقياس وتقويم الجوانب المهارية للطلاب نحن نركز على اختبارات : | ||||||||||||
1-التحصيل الدراسي | 2- الذكاء | 3- الاستعدادات | 5- الأداء | |||||||||
15- أسلوب تمايز معاني المفاهيم يفيد في قياس وتقويم | ||||||||||||
3- الجوانب المهارية | 4- الجوانب المعرفية | 3- الجوانب الوجدانية | 4- كل ماذكر صحيح | |||||||||
16- -من عيوب هذا النوع من الاختبارات أنه لا يمكننا من تغطية جميع المنهج | ||||||||||
1- اختبارات الصح والخطأ | 2- الاختيار من متعدد | 3-المقالية | 4- كل ما ذكر صحيح | |||||||
17 -من مجالات التقويم التربوي : | ||||||||||
1-الطالب | 2-المعلم | 3-المنهج | 4-كل ما ذكر صحيح | |||||||
18 - من الاختبارات الموضوعية اختبار : | ||||||||||
3- المقال | 4- الصح والخطأ | 3- الشفوي | 3- المقال المفتوح |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق